مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس تجتاز الخطوة الاولى على طريق ادراجها ضمن قاعدة بيانات Scopus.


تم انجاز  الخطوة الاولى  على طريق  ادراج مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس ضمن قاعدة بيانات Scopus وذلك بعد  أن  تم نشر  أعداد المجلة  ضمن منصة الدوريات العربية التابعة لاتحاد الجامعات العربية عبر منصة ‏Digital Commons  التابعة لمؤسسة: ELSEVIER   العالمية....
وبينت  عميد كلية التربية  بجامعة دمشق  الدكتورة زينب زيود    أن انجاز  هذه الخطوة الهامة تم بعد تحكيم مجلدات ثلاث سنوات وعددها ١٢  ونشرها على هذه المنصة وهي منصة معترف عليها Digital Commons  تابعة لمؤسسة: ELSEVIER العالمية حيث اعتمد في  هذه المرحلة على معايير الشكل..
وأوضحت الدكتورة  زيود  بأن هذه هي المرحلة  هي الاهم  وبتجاوزها يتم الانتقال الى المرحلة الثانية وهي مرحلة تقييم المحتوى  من قبل لجنة مختصة من المحكمين بمرتبة استاذ من الدول العربية وهو تقييم يجري وفق معايير ومتطلبات سكوباس..
الحدير ذكره  بأن  مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس مقرها  كلية التربية بجامعة دمشق وتتبع للجمعية العلمية لكليات التربية في الجامعات العربية.. وعميد كلية التربية في جامعة دمشق  يشغل منصب الامين العام  للجمعية ورئيس تحرير مجلة الاتحاد للدراسات التربوية والنفسية..
للإطلاع على حساب المجلة على المنصة عبر الرابط التالي:
digitalcommons.aaru.edu.jo/aaru_jep



عداد الزوار / 83057799 /