مباحثات لتطوير آفاق التعاون العلمي بين جامعتي دمشق والمصطقى العالمية في ايران.

التقى رئيس جامعة دمشق  الاستاذ الدكتور محمد أسامة الجبان اليوم رئيس جامعة المصطفى العالمية في ايران الشيخ الدكتور علي العباسي وممثل الجامعة في بلاد الشام  الشيخ الدكتور محمد حسين مهدوي مهر  وتناول الحديث خلال اللقاء سبل تطوير علاقات التعاون العلمي بين الجامعتين في مجالات العلوم الإنسانية من خلال  التبادل الطلابي والأبحاث العلمية المشتركة وتبادل الاساتذة في الكليات والاختصاصات المتماثلة لدى الجانبين.
كما تطرق البحث  الى إمكانية توقيع اتفاق  تعاون علمي مشتركة بعد دراسة بنودها من قبل الجامعتين ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع. وأبدى الدكتور العباسي خلال اللقاء  استعداد  جامعة المصطفى العالمية لتوسيع أطر التعاون مع جامعة دمشق في اختصاصات ومجالات العلوم الإنسانية المختلفة والمساهمة والمشاركة في الفعاليات والنشاطات العلمية المشتركة في الجامعتين .
 من جانبه أعرب الدكتور الجبان عن رغبة جامعة دمشق تعميق أفاق التعاون العلمي والثقافي مع جامعة المصطفى على مختلف الصعد والمستويات العلمية  بما فيها تبادل الخبرات وزيارات الأساتذة وأعضاء الهيئة  التدريسية في مجالات العلوم الإنسانية مؤكدا استعداد الجامعة التشبيك مع جامعة المصطفى ومناقشة كافة مقترحات التعاون في هذا الاطار  نظرا لأهمية هذه المجالات في رفد المجتمع بالكوادر البشرية المؤهلة لتساهم في تطوير البلد.
حضر اللقاء الدكتورة ميساء السيوفي نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسيد فادي برهان مدير العلاقات الدولية بجامعة المصطفى في  بلاد الشام.



عداد الزوار / 83055959 /